كان هناك عطر ذات مرة … قصة العطر الرومانسية بقلم بيرسوليز

Read this post in الإنجليزية

بيرسوليز، صانع العطر الحاصل على جوائز، يروي قصة حب من خلال العطر

إذا كانت الأفلام، الموسيقى واللوحات يمكنها أن تروي قصصا، فالعطور أيضا يمكنها أن تفعل الأمر ذاته. ففي النهاية، العطور بدورها تمتلك مقدمات ونهايات، ارتفاعات وانخفاضات، نقاط توتر سريعة. ومن أجل الاستعداد لقدوم أكثر أيام العام رومانسية، إليكم قصة علاقة، يرويها العطر. ربما تلهمك البحث عن عطر من أجل اللحظات المهمة في حياتكما الخاصة …

“شاليمار” من جيرلان

الإغراء

قوة هذا العطر الكلاسيكي الخالد بسيطة للغاية – أفضل تركيبة عنبر شقت طريقها الساحر داخل زجاجة – من المستحيل مقاومتها. شاليمار مصرة على أن تكون لها طريقتها الخاصة، وكل من في طريقها يشعر بالسعادة للرضوخ.

إنترلود مان” من أمواج

قوة عاصفة من الطبيعة؟ تتفجر بالدخان، الشرر واللهب؟ قادر على ايقاف كل شخص في أعقابه من خلال الجاذبية الهائلة لشخصيته؟ نعم! كن حريصا حول كيفية استخدامه مع ذلك. هذا العطر لا يأخذ أسرى.

الموعد الأول

“نامبر 5 أو بريميير” من شانيل

أو بريميير، الخفيفة والأكثر إغراء من أختها الأكبر والأشهر، تتألق بالمرح وفي الوقت نفسه تلمح إلى وجود أعماق أعظم وراء هذه الواجهة من الألديهايد برائحة الزهور. مثالي للحظات الأولى في عملية “التعرف على بعضنا البعض”.

“إليمانت أوف مان سترينث” من إرمينجيلدو زيجنا

ينضح التبغ الممزوج برقة بالعسل في “سترينث” بالثقة بلا عناء وبكل هدوء. لكنه أيضا عطر له جانبه الخطر، إشارة لا خطأ فيها لألعاب نارية على وشك أن تتفجر حياة.

الموعد الرومانسي

“مودرن مي

وز نوي” من ايستيه لودر

أن تكوني حلوة لا يعني أن تكوني مضحكة. “مودرن ميوز نوي” تربط الكثير من الفانيليا الثقيلة بجفاف خشبي لكي تخلق انطباعا قويا يجعل من غير المرجح أن تنسينه لفترة طويلة.

“ماسك رافاجير” من فريدريك مال

من اسم هذا العطر إلى خلفيته من الصخب الحيواني، كل شيء في “ماسك رافاجير” يتحدث عن شيء فاضح. ومع ذلك بشكل ما، يظل مهذبا طوال الوقت. التناقض الذي تصنع منه الأحلام.

حفل طوال الليل

“لا بانتير” من كارتييه

الحديقة الهادرة. هذه القطعة الجريئة من الإبداع من ماتيلد لوران – تضع زهور هائلة جنبا إلى جنب مع كميات أكبر من المسك – لتحدد منطقة نفوذها بشخصية طاغية لا هوادة فيها ثم تبدأ في اجتذاب الجميع إلى دائرتها المسحورة.

“جيلتي أبسولوت بور أوم” من جوتشي

لو كانت الحفلات تحتاج إلى حماس ملتهب لضمان استمرارها حتى الفجر، فإنها يجب أن تملأ خزاناتها للطاقة بعطر “جيلتي أبسولوت”. قديفة مشحونة بالأخشاب، الباتشولي والجلد، أنها تشع بحماس وعشق لليل ينشران عدواهما.

عشاء على ضوء الشموع في البيت

 

“روزا نوبيل” من أكوا دي بارما

كما يقول المثل أن هناك دائما في البساطة جمال لا يمكن وصفه، روزا نوبيل تعالج عنصرها الرئيسي بأدني جهد – بضع روائح خضراء قليلة، لمسة من تألق الندى – لتخلق نوعا من العطر يحطم القلب سوف ترغبين في احتضانه للأبد.

“2 مان” من “كوم ليه جارسون”

عطر أصيل بالفعل – يتشابك فيه البخور مع روائح شمعة دفينة ولمسة معدنية – 2 مان تطلق يدها، لتحفظ أكثر صفاتها جدارة بالثناء فقط من أجل هؤلاء الذين يسمح لهم بالإقتراب لمسافة لا يصلها إلا الهمس.

 

المهرب الرومانسي

“أون روز شيبريه” من توير

 

نسمة من فرحة بالحياة لا يمكن كبتها تندفع عبر كل جانب من روز شيبريه، ابتداء من القلب الزهري الغني، إلى قاعدته الممتعة من الفانيليا. اسمحي له بأن يأخذك بعيدا، بينما تنجرفين إلى وجهات نائية.

“توسكان ليزر” من توم فورد

هناك دائما شيء واقعي عندما يتعلق الأمر برائحة “توسكان ليزر”، شيء متصل بالأرض. إنها صفة أصيلة تجعله الرفيق المفضل لإستكشاف العالم مع الحبيبة.

 

 

 

Read this post in الإنجليزية